لقيت طفلة في الرابعة من عمرها حتفها مؤخراً، بعدما نهشتها 5 كلاب ضالة على مرأى من والدتها في مدينة الرياض، لتنضم هذه الحادثة لحوادث أخرى وقعت في المملكة خلال السنوات الماضية بسبب الكلاب الضالة، بعضها مرّ بسلام، والبعض الآخر خلّف إصابات.

طفل الأفلاج

وقع هذا الحادث أول أمس (السبت)، عندما تفاجأ طفل وهو يلعب مع زملائه في محافظة الأفلاج بكلب ضال، فظن الطفل أنه أليف فاقترب منه إلا أن الأخير حاول افتراسه، الأمر الذي أسفر عن إصابة الطفل بجرح عميق في الرأس، ونُقِل إلى مستشفى الأفلاج العام، لتلقي العلاج، وحالته الصحية مستقرة.

طفل الأفلاج

واقعة الدمام

هاجمت كلاب ضالة في يناير 2020 امرأة ورجلاً يحمل طفلا، بعد خروجهم من المنزل، ووقع الحادث في حي الشاطئ الغربي بالدمام، وأصيب الرجل والمرأة بالذعر والخوف، لكنهم تمكنوا من النجاة بحياتهم بالهرولة إلى المنزل قبل نهش الكلاب لهم.

طفل الهفوف

شهد حي الجامعيين بمدينة الهفوف في يونيو 2019 هجوم كلاب ضالة على طفل لم يتجاوز عمره عامًا وأربعة أشهر، وكان الطفل في زيارة لأحد أقربائه، وأثناء لعبه مع طفلين آخرين هجمت الكلاب الضالة عليهم؛ ففر الطفلان، بينما أمسكت الكلاب بالطفل الصغير، وأصابته بجروح بسيطة وأُغمي عليه، وتمكن والد الطفل أثناء ذلك من إنقاذ حياته ونقله للمستشفى.

هجوم في حديقة

شهد العام ذاته أيضًا حادثًا آخر تمثل في هجوم كلاب ضالة على طفل يدعى “عبدالله أحمد عبدالعزيز”، ويبلغ من العمر 4 سنوات داخل حديقة الحزم في حي النزهة بالدمام، إلا أن زوار الحديقة تمكنوا من تخليص الطفل من الكلاب، وذكر والده حينها أنه تم نقل نجله لمستشفى الولادة والأطفال بالدمام، وحالته أصبحت مستقرة، إلا أن نفسيته ونفسية شقيقه الأصغر أصبحت سيئة بسبب الهجوم العنيف للكلاب.

https://www.youtube.com/watch?v=eKBVW-uNIRw

ذعر في مدرسة ابتدائية بشقراء

في أبريل عام 2019 اشتكى مواطنون في محافظة شقراء من كلاب ضالة تتجول داخل أحياء مركز الوقف، وسببت الذعر داخل مدرسة ابتدائية للبنات، موضحين أن الكلاب تدخل المدرسة عن طريق فتحة موجودة أسفل “شينكو” يحمي أسوار المدرسة الخلفية، مطالبين الجهات المختصة بحمايتهم وحماية منسوبي المدرسة من الكلاب الضالة.

ذعر في مدرسة ابتدائية بشقراء

هجوم مفاجئ

شهد حي الصفا بمدينة تبوك، في فبراير عام 2019 هجوم كلب ضال على طفل عمره عامان ونصف أثناء لعبه مع أشقائه في فناء منزلهم، الأمر الذي تسبب في إصابة الطفل بعدة إصابات في الوجه والبطن، وخضع إثر ذلك لعملية جراحية، بعدما أنقذه عدد من العمال القريبين من منزله.

هجوم مفاجئ

طالب الدغارير

اعترضت كلاب ضالة الطفل عبدالرحمن خالد في أكتوبر عام 2018 أثناء عودته من مدرسته إلى منزله بقرية الدغارير بمحافظة صامطة، وتمكن الطفل من إنقاذ نفسه، فيما أكد والده حينها أن نجله يضطر للسير على الأقدام أثناء عودته للمنزل لعدم توافر النقل المدرسي، وطالب البلدية حينها بالقضاء على الكلاب الضالة.

ضحايا جدد

لم يكن البشر هم الضحايا الوحيدين للكلاب الضالة، إذ هاجمت كلاب ضالة في يوليو عام 2018 عددًا من رؤوس الأغنام في حي ريمان بنجران، مما أدى لنفوق بعضها وإصابة البعض الآخر بعدة جروح.

وفق “أخبار 24”.