سلطت حلقة اليوم من مسلسل العاصوف الضوء على قضية مهمة وحساسة حدثت قبل 40 عاماً وحازت وقتها على اهتمام المجتمع السعودي، بل والمسلمين في مختلف أنحاء العالم، ألا وهي حـادثة اقتـحام الحرم المكي.

وتضمنت الحلقة مشاهد تمثيلية ظهر فيها المقتحمون المندسون بين المصلين داخل الحرم وهم يحملون السـلاح في توابيت مخصصة لنقل الـموتى، وتصادف ذلك مع قيام خالد الذي يقوم بدوره الفنان ياسر القصبي بتأدية العمرة.

وتفاجأ المصلون بقيام جهيمان – يقوم بدوره الفنان يعقوب الفرحان- ورفاقه المنتمين لما يسمى بالجماعة السلفية المحتسبة برفع الأسـلحة فور الانتهاء من الصلاة في صحن الحرم، وإغلاق الأبواب واحتجاز المصلين بالداخل، وزعمهم أن المهدي المنتظر معهم، وقيام بعضهم باعتلاء منارات الحرم وقنص رجال الأمن.وفق “أخبار 24”.

وأشارت الحلقة إلى مدى الحكمة التي تعاملت بها أجهزة الأمن السعودية مع الـحادثة، للحفاظ على سلامة زوار بيت الله الحرام، وينتظر أن تستكمل حلقة الغد من العاصوف، قضية اقتـحام الحرم المكي وكشف المزيد من تفاصيلها.

وأنشأ نشطاء في موقع تويتر هاشتاقات عدة، مثل “العاصوف” و”ناصر القصبي” و”يعقوب الفرحان” و”المهدي المنتظر”، تبادلوا فيها النقاش حول الحلقة، وحول مدى نقلها لصورة الحدث بشكل مقارب لما حدث في العام 1979م.