دشن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مساء اليوم الإثنين، ميناء الملك عبدالله، بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في محافظة رابغ.

ويجسد تدشين ولي العهد لميناء الملك عبدالله اهتمام القيادة بالمشروعات العملاقة، وجعل الميناء لبنة أساسية في التحول الاقتصادي الذي تشهده المملكة وفق رؤية 2030.

وأوضح الدكتور نبيل بن محمد العامودي وزير النقل، في كلمة له خلال حفل التدشين أن ميناء الملك عبدالله يعد أول ميناء في المملكة بإدارة القطاع الخاص.

وأضاف أن إجمالي الصادرات لـميناء الملك عبدالله في 2020 سيبلغ 600 مليار ريال، مقدرا قيمة الصادرات الإضافية بحلول 2030 يما يعادل 500 مليار ريال. وفق “أخبار 24”.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة تطوير الموانئ صالح بن لادن، في كلمته، أن ميناء الملك عبدالله يعد أحد أكبر الموانئ وأسرعها في المنطقة، مبينا أن تطوير الميناء سيساهم في جعله من أكبر 10 موانئ في العالم.

ويعد ميناء الملك عبدالله نموذجًا رائدًا للمشاريع الوطنية العملاقة، حيث كسرت حركة السفن فيه حاجز الـ4 ملايين حاوية قياسية سنويًّا، وتم تصنيفه ضمن قائمة أكبر 100 ميناء حاويات في العالم.

 

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة